كيف اعرف ان موتور الثلاجة اتحرق

كيف اعرف ان موتور الثلاجة اتحرق

كيف اعرف ان موتور الثلاجة اتحرق

الثلاجة أحد أهم الأجهزة الموجودة بالمطبخ ولا غناء عنها فى اي بيت الآن خصوصا مع إرتفاع درجات الحرارة فتصبح الثلاجة هي الركزية الأساسية لكي سيدتي ويعد أي عطل بالثلاجة هو شلل تام بالنسبة للمطبخ لذلك دعونا نتعرف اليوم على العطل الذى لا نتمنى أن يصيب أي بيت مصر ألا وهو إحتراق موتور الثلاجة  … في نهاية هذا المقال ستحصلين على إجابة لهذا السؤال … كيف أعرف أن موتور الثلاجة اتحرق ؟؟

إزاي أعرف ان موتور الثلاجة اتحرق؟

العلامة الأولى والشهيرة والتى تتشارك مع أكثر أعطال الثلاجة هو توقف الثلاجة عن العمل ولكن حتي لا نثير القلق فإليك سيدتى الطريقة الفعالة للتأكد من هذا فى حالة توقف موتور الثلاجة تماما عن العمل .. إتبعى تلك الخطوات لتتعرفى اذا كان موتور الثلاجة اتحرق ام لا !!

1- إفصلى الكهرباء نهائيا عن طريق ازالة مقبس الكهرباء لمدة لا تقل عن 5 دقائق ثم اعيديه مرة اخرى وتأكدى حينها اذا كانت الثلاجة تعمل ام لأ ويمكن التأكد عن طريق طريقتين الأولى وهو وضع يدك على الثلاجة واذا كان الموتور يعمل ستشعرين بذلك اما اذا لم تشعرى بذلك فانطلقى الى الخطة الثانية.

2- قبل البدأ فى إثارة الشكوك تاكدى أولا ان الكهرباء بحالة جيدة وانه لا يوجد اي عائق لوصول الكهرباء بطريقة صحيحة كوجود ” قفلة ” فى الكهرباء او تلف مصدر الكهرباء او المشترك فمن المحتمل انه هناك سبب اخر غير احتراق موتور الثلاجة لذلك يمكننا إختبار مصدر الكهرباء بتجربة جهاز اخر خفيف كشاحن الموبايل او مروحة او اي شئ سهل التحريك وفى حالة تاكدك ان مصدر الكهرباء يعمل انتقلى الى هذه الخطوة

3- هل تعرفين أن إنخفاض درجة الحرارة بشكل كبير قد يؤدي الى توقف الموتور ؟!! نعم عليك الآن بالذهاب الى الثرمومثتات وقومي بالتأكد من درجة الحرارة قد يقوم بعض الاطفال باللعب بها عليك ان تتاكدي أنها على درجة لا تقل على 2 درجة.

4- تحتاجين أيضا إلى ملامسة ضهر الثلاجة وجوانبها لتتأكدى إن كانت ساخنه ام لا فالطبيعى ان تكون هذه الاجزاء ساخنه نظرا لعمل الموتور وكونها باردة يكون مؤشر قوي على توقف الموتور عن العمل.

ونتيجة لخبرتنا الكبيرة فى مجال صيانة ثلاجات نخبرك سيدتى ان التوقف المفاجئ للثلاجة دون صدور صوت عالى او تكون ثلج كثيف فهذا دليل قوى على وجود عطل فى موتور الثلاجة.

هل بدات تتعلمين ” كيف أعرف ان موتور الثلاجة  اتحرق ” ؟؟ تابعى القراءة

أسباب سخونة الموتور ( السبب الرئيسى لإحتراق موتور الثلاجة )

يعد إرتفاع درجة حرارة الموتور هي السبب الرئيسي لاحتراق موتور الثلاجة وتوقفه عن العمل نعم ندرك جيدا انه من الطبيعى ارتفاع درجة حرارة الموتور ولكن بشكل معقول الارتفاع الزائد فى درجة حرارة الموتور يؤدي فى النهايه الى تلف واحتراق موتور الثلاجة.

ازاي اعرف ان موتور الثلاجة اتحرق

إليكى أسباب سخونة موتور الثلاجة:

1- تشغيل الموتور لفترة طويلة جدا مما يؤدي إلى إجهادة خصوصا مع تقليل درجة حرارة الترموستات وهذا يؤدي الى عمل الموتور فترة أطول دون فصل وراحة الامر الذى يؤدي الى ارتفاع درجة حرارة الموتور وتلفة وتوقفه عن العمل. واذا شعرتى بإرتفاع زائد فى درجة الحرارة فلا تتردي فى التواصل معنا أفضل مركز صيانة ثلاجات فى مصر.

2- إتساخ المكثف تساعد المكثفات على خفض درجة حرارة الثلاجة عن طريق التخلص من الحرارة الزائدة داخل الثلاجة وبتعرضها للاتربة والاستاخ يحدث لها انسداد فيعطلها عن اداء مهمتها الرئيسية وهي التخلص من الحرارة مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الموتور.

3-  وجود مشكلة بمروحة التبريد : هذه المروحة المسؤلة عن التخلص من درجة الحرارة الناتيجة من تحول سائل التبريد الى غاز او تحول الغاز الى سائل .. ووجود اي عطل فى هذه المروحة يؤدى على الفور الى ارتفاع درجة الحرارة.

إليكى سيدتي أهم النصائح للحفاظ على موتور الثلاجة من التلف:

1- ضبط درجة الحرارة المناسبة

2- تغطية الطعام داخل الثلاجة

3- الحفاظ على الثلاجة ممتلئة

4- إتسبدال كاوتش الثلاجة فى حالة تلفه

5- الحفاظ على المسافة بين الثلاجة والحائط

6- التحقق من ملف المكثف المسؤولة عن تبريد الدواخل من الثلاجة بشكل صحيح

7- قلل من فتح وغلق الأبواب قدر المستطاع

وفى النهاية فى حال واجهتى أي عطل فى الثلاجة لا تتردى فى التواصل مع الشركة الهندسية لصيانة الثلاجات حيث أنها مركز خدمة وصيانة معتمد يوفر كافة انواع قطع الغيار بالضمان ونقوم بصيانة جميع انواع الثلاجات.

تواصل معنا على الواتس اب
Call Now Button