نصائح فصل الثلاجة لفترة طويلة

فصل الثلاجة لمدة طويلة

كيف أحافظ على الثلاجة أثناء السفر و فصل الثلاجة لمدة طويلة؟

فصل الثلاجة لمدة طويلة: كثير ما يتردد هذا السؤال كثير .. سأسافر لمدة طويلة ولا اعرف ماذا افعل مع الثلاجة !! خصوصا فى فترات الصيف والسفر للمصايف او حتى السفر خارج البلاد لظروف العمل او ما الى ذلك فإذا تم إهمال الثلاجة أثناء السفر هذا الأمر قد يؤدي الى تلف الثلاجة او الى تلف ما بداخلها وظهور روائح كريهه لذلك يجب الإهتمام جيدا بهذا النصائح التى سوف نذكرها سويا.

لا تقلقى فى هذا المقال ستجدي إجابة الى هذا السؤال وستعرفين ماذا يجب ان تفعلى فى حالة فصل الثلاجة لمدة طويلة … كما ينطبق الأمر على الديب فريزر.

فصل الثلاجة لمدة طويلة للسفر

1- قومي بتنظيف الثلاجة او الديب فريزر من أي طعام قبل فصل الثلاجة:

السفر لفترات طويله تصل الى شهر: أولا يجب تنظيف الثلاجة من جيمع الاطعمة .. يخطأ البعض فى القول انه من الممكن ترك بعض الاطعمه قى الثلاجة ولكن هذا المعتقد خطأ فترك الطعام فى الثلاجة لفترات طوليه سيؤدي الى تلف الطعام مما سيتسبب فى ظهور الروائح الكريهه كما ان هذه الروائح قد تؤدي جذب الحشرات الى الثلاجة ( وهذا يعتبر من اسوأ الاشياء التى قد تحدث ).

السفر لفترات قصيرة تتراوح بين يومين الى اربعة ايام: يمكنك ترك بعض الاطعمة فى الثلاجة فى حالة السفر لمدة قصيرة تصل الى أربعة أيام ويفضل التخلص من الخبر من الثلاجة لعدم تكون الفطريات على الخبز.

حيلة ظريفة يمكن إستخدامها للتاكد من سلامة الأطعمة داخل الثلاجة:

يتم وضع كوب من النحاس او طبق او حلة وبتم وضع بها ماء .. وتركه الماء ليتجمد .. ثم وضع قطع معدنية فوق الثلج وتركة فى الفريزر … وعند العودة نذهب الى الثلاجة وننظر الى العملة المعندية اذا وجدناها فى مكانها اعلى الثلج فهذا يدل على ان الثلاجة لم تفصل عنها الكهرباء لمدة طويلة وهذا يدل على سلامة الاطعمة 

اما فى حالة وجدت العملة المعدنية قد غاصت فى الماء فهذا يدل على ان الثلاجة قد تم فصل التيار الكهربى عنها لمدة طويلة الامر الذى ادي الى ذوبان الثلج واستقرار العملة المعدنية فى الاسفل. ( حيلة ظريفة اليس كذلك ) ؟

2- ترك باب الثلاجة مفتوحا:

ترك باب الثلاجة مفتوحا يؤمن فكرة التهوية الجيدة للثلاجة وعدم ظهور اي روائح كريهه ( كروائح الكمكمه ) لذك ننصحك فى حالة السفر لفترة طويلة وفصل الثلاجة ان يتم ترك الباب مفتوحا.

3- فصل الثلاجة عن الكهرباء:

يجب فصل الثلاجة عن مصدر الكهرباء فى حالة السفر والحاجة الى فصل الثلاجة لمدة طويلة وذلك حتى نضمن عدم تلف الموتور نتيجة لاى تغير مفاجئ فى الكهرباء فنحن نعلم جميعا ان الانخفاض او الارتفاع المفاجئ للتيار الكهربائى يؤدي الى تلف الموتور الامر الذى يستدعي عمل صيانة للثلاجة ( يمكنك التواصل معنا لعمل اي صيانة خاصة بالثلاجات )

إقرأ أيضا:

كيف أعرف ان موتور الثلاجة إتحرق

كيفية عمل دورة خل للغسالة

أيهما أفضل الغسالة الاوتوماتيك ام الفوق أوتوماتيك

أفضل مكان لشراء مشاية كهرباء

وفى النهايه نذكركم جميعا ان الشركة الهنديسة لصيانة الاجهزة المنزلية تقوم بصيانة كافة انواع الثلاجات وتقوم بتوفير قطع الغيار الأصلية مع مجموعة مميزة جدا من الفنيين المدربين على صيانة كافة انواع الثلاجات لا تتردو فى التواصل معنا.

خدمات أخرى تقدمها الشركة الهندسية لصيانة الأجهزة المنزلية:

تواصل معنا على الواتس اب
Call Now Button